Not known Facts About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



إذا أدركت معاني الالوان وتأثيراتها، فستتمكن بعد ذلك من اختيار اللون المناسب للحصول على النتائج التي تريدها. وسنلقي هنا نظرة على معاني الألوان في علم النفس والدلالات المرتبطة بها:

يجب أن يكون اختيار اللون مرتبطًا بنوع الخدمة أو المنتج وشخصية العلامة التجارية، فعلى سبيل المثال، الألوان الزاهية مثل الأحمر تعبر عن الحيوية والطاقة، بينما الألوان الناعمة مثل الأزرق تعزز الثقة والاستقرار.

لم يتم الاتفاق على اللون تمامًا عالميًا ويمكن أن يجذب بشكل مختلف لكل دولة على حدة. لكن الألوان والعواطف مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بغض النظر عن أي شيء، لذلك عليك أن تأخذ تأثيرها في الاعتبار عندما تستخدم الألوان.

اللون البنفسجي: وهو عبارة عن مزيجٍ من اللونين الأزرق والأحمر، ويمثل النبلاء، والسلطة، والقوة، ويُعطي إحساساً للشخص بالقيمة والأهمية، وتمثل الدرجات الخفيفة منه الرومانسية والرقة، بينما الدرجات الداكنة ترمز إلى الحزن، والخوف، والقلق.[٣]

يمكن أن يختلف مفهوم اللون عبر البلدان. عند إطلاق حملة إعلانية، من المهم مراعاة الفروق النفسية الدقيقة في اللون والخصوصيات الثقافية للمنطقة.

بينما يمكن أن تؤثر النغمة على الطريقة التي نشعر بها ونتصرف بها، فإن هذه التأثيرات تخضع لعوامل شخصية وثقافية وظرفية. هناك حاجة إلى مزيد من البحث العلمي لاكتساب فهم أفضل لعلم نفس الألوان، حيث أصبح المفهوم شائعًا للغاية في التسويق والفن والتصميم والأزياء وغيرها من المجالات التي تسعى إلى ربط الألوان والعواطف.

ومن الجدير بالذكر، أن الباحثون قاموا بدراسة تأثير الألوان على الأفراد وعلى سلوكياتهم وحالتهم المزاجية، وقد تم تصنيف أربع ألوان رئيسية في علم النفس اللوني وتأثيرها على الإنسان كما يلي:

هل حقاً ستغادر ؟ اترك اضغط هنا طلباً لمعرفة كيفية تحويل عملك إلى شركة رائدة في السوق!

يعزز البرتقالي الشعور بالحيوية والسعادة. مثل اللون الأحمر، فإنه يلفت الانتباه ويظهر الحركة ولكنه ليس قوياً.

اقرأ أيضا: لخطوات نجاح فعّالة: كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

العلامات التجارية البارزة التي تستخدم اللون البني تشمل سوليداي كيدز وام اند ام.

ارتبطت ألوان معينة بزيادة ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي وإجهاد العين. إذن كيف يعمل اللون بالضبط؟ كيف يعتقد أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية والسلوك؟

عليك أن تختار الألوان التي تعكس المشاعر التي تتعلق بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك، فإذا أردت أن توصل للجمهور المستهدف الخاص بك من خلال استخدام الألوان في التسويق مشاعر محددة كالقوة بإمكانك أن تستخدم اللون الأحمر في بناء العلامة التجارية الخاصة بك، وإذا كانت العلامة التجارية الخاصة بك خاصة خاصة بالنساء فإنك ستستخدم اللون الوردي في ذلك…إلخ.

كيفية التغلب على حواجز اللغة عند السفر للدراسة في الخارج؟

Report this wiki page